القائمة البريدية

لتصلك آخر المواضيع على بريدك ، أضف بريدك هنا ، ثم أذهب إليه للتفعيل .

أضفنا للمفضلة

اضغط هنا لإضافة المدونة للمفضلة


كم من مرة بحثت في جوجل عن نصائح لفعل كذا، أو كيف أكون كذا، أو شاهدت فيديو تحفيزي في اليوتيوب، أو قرأت كتب عن النجاح والتنمية البشرية، أو استمعت لموسيقي أو أغنية حماسية، فإذا بك تتحمس للقيام بهدف ما ثم ما تلبث أن تهدأ من جديد؟ حسناً، الحماس إذا كان سببه عامل خارجي سينتهي بانتهاء هذا العامل، أو خفوت تأثيره، أما الحماس المستمر فهذا هو ما سنحاول الوصول له في هذا الموضوع.
رجل متحمس
لم يتحقق شيء عظيم من غير حماس - رالف والدو ايمرسون
 كيف تظل متحمساً؟
1- فكر في الخطوة القادمة، ولا تنظر للهدف النهائي. إذا قارنت نفسك الآن بالهدف النهائي، ستشعر وكأن أمامك طريقاً لا تكاد تري نهايته، فيصيبك الاحباط. تقسيم أي هدف كبير إلي خطوات صغيرة هو الحل، فعليك أن تسأل نفسك دائماً ما الخطوة القادمة؟
طريق طويل
2- لا تكلف نفسك ما لاطاقة لها. لأن التخطيط الغير واقعي، والتفاؤل المفرط سيقودانك إلي ترك الهدف كله، كلف نفسك بأقل من طاقتها لتستمر، فالأمور تأخذ أكثر مما خططت لها غالباً.
3- لاتعمل بعقلية "إما أن أنجز كل شيء، أو أن اترك كل شيء". ليس معني أن انقطاعك يوم عن هدفك أن تنقطع للأبد، أو أن يكون تقدمك أقل من المعتاد أن تستسلم كلياً.
4- استمتع :) . احضر كوباً من الشاي أو أي شيء تحبه، وحاول أن تستمتع، فالعقل ذكي جداً فهو لا يحب أن يجبره أحد علي فعل شيء. 
الاستمتاع بالعمل
5- فكر في مزايا الهدف. اجلس خمس دقائق قبل البدء في عمل أي شيء وتخيل كيف يمكن للهدف أن يساعدك إذا تحقق، فكر أنك قادر فعلاً علي تحقيقه بإذن الله.
6- ورط نفسك! اذا اردت أن تتعلم الفوتوشوب مثلاً أخبر كل من تعرفهم بذلك، اكتب ذلك علي صفحتك علي facebook واخبر أصدقائك بتقدمك أولاً بأول، أوالتحق بدورة لتعليم الفوتوشوب.. كل ذلك سيجعلك تفكر كثيراً قبل أن تتخذ قرار الانسحاب.
7- استمع لصوتك الداخلي. افعل ما تتوقع أن ينجح وما تؤمن به حقاً، بعيداً عن نصائح وآراء الاخرين التي لو اتبعتها عن غير اقتناع ستفقد حماسك سريعاً، فأنت تعرف الأسلوب الصحيح الذي يتماشي معك، ولا أحد يعرفك أفضل منك :)
لا تجعل الضوضاء الناتجة عن آراء الآخرين، تطغي على حدسك الشخصي - ستيف جوبز
ارحب بأي تعليق :)

15 التعليقات:

غير معرف يقول...

موضوع جيد شكرا

admin يقول...

- العفو :)

غير معرف يقول...

راائع

admin يقول...

- الرائع تعليقك :)

Medo يقول...

موضوع رائع وارجو ان تستمر فى كتابة هذة المواضيع الرائعة لانك توقفت منذ مدة كبيرة فارجوك ان تستمر لانك شخص عظيم و لديك افكار ومواضيع وقدرات هائلة

admin يقول...

- شكراً جزيلاً :)، بالفعل أدون بشكل متقطع وعلي فترات بعيدة، وذلك لانشغالي الشديد، ورغبتي أن يكون الموضوع علي مستوي جيد.
شكراً مرة اخري علي كلماتك الرقيقة التي لا استحقها :)

غير معرف يقول...

السلامُ عليكُم ورحمة الله وبركاتُه،
إنها أول مرة أقومُ فيها ب}الرد على إحدى مواضيعك، قرأتُ كل مواضيعك الموجودة في عالمك هدا رغم أنني كُنت أكرر بعضها حتى لا أضيع أي كلمة وأي جُملة، كل شيئ رائــــع بمعنى الكلمة. أعجبني كثيراً ما تُقدمه فقد كُنت أدخُل مرارا وتكراراً لأرى ما الجديد لكنك غبت كثيراً، كم تمنيتُ أن تكونَ في صحة وعافية والحمدُ لله فإنك بخير. وها أنت اليوم أتيتنا بموضوع كما لو أنك تعلمُ ما يُصيبُني، دكرتَ شيئاً أعاني منه إلا أنك أعطيتني الوصفة السحرية فحقاً يا أخي كلمةُ شُكر قليلةٌ في حقك وتقول لا أستحقها لقد جعلتني أغضب منك ههه.. جزاك الله ألف خير على ما تفعلهُ وبُركت ونطلُب من الله تعالى أن يُباركك فسيح جناته.
لا تقلق رغم أشغالك وتأخيييرك فسنظل| ننتظرُ مواضيعك إلى الأبد. لدا لا تنسى أن هناك من ينتظر إبداعك ولا تبخُلنا بكل جديدك.
كُنت في رعاية الله وحفظه، إهتم بنفسك جيداً وحظاً موفقاً في حياتك نراك لا حقاً.

admin يقول...

- حقيقة رفعت كلماتك من معنوياتي كثيراً، أشعر بالتقصير تجاه المدونة وتجاه زوار رائعين مثلك، ومن يدري ربما أجد الوقت للتدوين في المستقبل.
لا أجد ما أقوله، شكراً لك :)

غير معرف يقول...

جميييييييل جدا ومدهش ()"
اروع عالم رأيته على مستوى المدونات التي ازورها
حتى انني وضعته صفحة رئيسية في جوالي ()"

ساعدتني تدويناتك كثيرا على التقدم
اسأل الله أن يرزقك جنة الفردوس الاعلى ()
اسعدك الله ووفقك ويسر امورك . .



- غيم ~

admin يقول...

- آمين، سعيد باستفاتدك من مواضيع المدونة، بالتوفيق :)

غير معرف يقول...

اذا كنت تريد النجاح استعن بالله لولا تنسى الادعية قبل وبعد المذكراة ولاتنظر الى الوراء وانظر امامك الى طريق التفوق كن متحمسا وبالله التوفيق.

غير معرف يقول...

اتمنى ان تفعلو كذا يعني اشياء ححلوه

غير معرف يقول...

السلام عليكم
كنتُ متكاسلة تجاه تحقيق هدفي فدخلت مدونة عالم النجاح لأشعل حماسي من جديد
أعجبتني الطريقة رقم 6 جديدة بالنسبة لي
شكراً بارك الله في جهودك

زينب يقول...

روعه

زينب يقول...

مرحبا , ممكن تخبرني كيف ازيد الثقه بنفسي