القائمة البريدية

لتصلك آخر المواضيع على بريدك ، أضف بريدك هنا ، ثم أذهب إليه للتفعيل .

أضفنا للمفضلة

اضغط هنا لإضافة المدونة للمفضلة


(مقتطفات من عالم النجاح) هى سلسلة مواضيع تتميز بتنوع المحتوى، سأبدأ جزأها الأول فى هذا الموضوع. سنبدأ محطتنا الأولى باكيناتور المارد العبقرى الذى يستطيع أن يخبرك بالشخصية التى تفكر فيها بعد أن يطرح عليك بعض الأسئلة عنها، ثم نكتشف أطول كلمة عربية وإنجليزية وفرنسية، مروراً بطريقة (ليوناردو دافنشى) الغريبة فى النوم والتى يضمن بها نشاطاً مضاعفاً، ثم نتعرف على طريقة (الساندويتش) فى توجيه النقد للآخرين، وننتهى بأغرب حكم فى التاريخ.
مقتطفات من عالم النجاح
1. اكيناتور المارد العبقرى
اكيناتور المارد العبقرى

2. أطول كلمة عربية وإنجليزية وفرنسية
- أطول كلمة عربية هى : فأسقيناكموه ، وتتكون من 11 حرفاً.
قال تعالى: وأرسلنا الرياح لواقح فأنزلنا من السماء ماء فأسقيناكموه وما أنتم له بخازنين. القرآن الكريم - سورة الحجر
- أطول كلمة إنجليزية هى : 
Pneumonoultramicroscopicsilicovolcanokoniosis ، وتتكون من 45 حرف!!، ومعناها تغبر الرئة (مرض بالرئتين ينتج عن كثرة استنشاق الدقائق المعدنية)، ومن المعروف أن أقصر كلمة إنجليزية هى I بمعنى أنا طبعاً.
- أطول كلمة فرنسية هى : anticonstitutionellement ، وتتكون من 24 حرف!، ومعناها غير قانونى.
أطول كلمة عربية وإنجليزية وفرنسية

3. طريقة دافنشى فى النوم
كان (ليوناردو دافنشى) أحد أشهر فنانى وعلماء عصر النهضة على الإطلاق ينام كل أربع ساعات ثلث ساعة يستعيد فيها نشاطه، و عندما يأتى وقت النوم ينام أربع ساعات فقط. حقيقة لم أجرب طريقة دافنشى و لا أدرى مضارها، لكنها فكرة تستحق التجربة، وإن كنت أرى أربع ساعات وقت قليل جداً حتى مع نوم ثلث ساعة كل أربع ساعات.
طريقة دافنشى فى النوم
ليونارد دافنشى

4. طريقة الساندويتش فى توجيه النقد
يتذمر معظم الناس من توجيه نقد سلبى لهم ، ويأخذونها على محمل شخصى وكأنك تهاجمهم، لذا عليك أن تبدأ نقدك لهم بمدح شىء ترى حقاً أنه يستحق المدح (وليس من باب الرياء) ثم تنقدهم ثم تعود لتمدح شىء آخر، الطريقة من ابتكار الدكتور إبراهيم الفقى و يسميها طريقة (الساندويتش).
طريقة الساندويتش فى توجيه النقد

5. حكم مضحك
انتظر رأيكم.

3 التعليقات:

غير معرف يقول...

رائعة

استمر

ننتظر المزيد و المزيد

غير معرف يقول...

ههههههه يضحك الحكم يصلح يرقص باليه ><"

غير معرف يقول...

عندما ينام الانسان يقوم العقل بالتخلص من السموم وعندما يمون العقل خاليا من السموم يكون الجسم نشيط لهذا يجب ان يأخذ الانسانقيلولة لعدالظهر فهي من السنة النبوية وشكرا على المواضوع