القائمة البريدية

لتصلك آخر المواضيع على بريدك ، أضف بريدك هنا ، ثم أذهب إليه للتفعيل .

أضفنا للمفضلة

اضغط هنا لإضافة المدونة للمفضلة


تحديد الاهداف وتحقيقها أمر ضروري في حياتنا كالطعام والشراب، ففي خلال سعينا لتحقيق هذه الاهداف نحصل علي السعادة الحقيقية، لذلك فتعريفي للسعادة هي الطريق المؤدي إلي الهدف. وعلي العكس عدم وجود هدف في الحياة يؤدي إلي عادات سلبية مثل الجلوس أمام التلفزيون لساعات طويلة، انتقاد الآخرين، الأكل بشراهة، وحتي الإدمان. ومهما كان هدفك بسيطاً فهذا أفضل من لا شيء.
تحديد الاهداف
لا جدوي للحياة بدون هدف. البرت اينشتاين
كيفية تحديد الاهداف
1- اكتب اهدافك، اثبتت دراسة حديثة أن 90% من الاهداف المكتوبة تتحقق، وأن الأشخاص الذين حددوا أهداف لهم وكتبوها و(نسبتهم حوالي 2%) كان دخلهم أكبر ممن لم يكتبوها ب10 أضعاف!
كتابة الاهداف

2- كلما زاد عدد أهدافك، كلما توزع جهدك عليها، كلما كانت فرص تحقيقك لها أقل. لذلك حاول التركيز علي هدف محدد أو هدفين، لتستطيع اتمامها ويكون نموك فيها أسرع مما يحفزك علي الاستمرار.
3- لا تحاول تحديد الاهداف بناء علي آراء الأخرين. فسواء نصحك الآخرون بفعل شيء ما، أو قللوا من شأن آخر، يجب أن تستمع لصوتك الداخلي وتفعل ما تؤمن أنه الأفضل لك.
4- لا تضع قيوداً عند اختيارك للهدف، تخيل أن كل شيء ممكن تحقيقه، ما هو الهدف الذي تريده وقتها؟
لا تضع قيوداً عند اختياراك للهدف
5- النجاح يتطلب ثبات الهدف. فلا يجب أن تغير من هدفك سريعاً إذا ما لم تجد النتائج المطلوبة، تذكر أنه يجب أن تزرع لتحصد، وأن تبذل جهداً في الوقت الذي لا تري فيه ثماراً لما تفعل، وكل ذلك يتطلب وقتاً.
6- اعلم ما تريده بالضبط. لا تقل مثلاً أريد أن أجيد الانجليزية فقط، بل يجب أن تقول أريد أن اجيد الانجليزية خلال زمن معين، من خلال حفظ عدد معين من المفردات يومياً، والاستماع لافلام وبرامج اخبارية انجليزية، وقراءة كتب انجليزية لمدة تحددها أنت، وإذا تأملت قول الله: وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَىٰ مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا. ستجد أنه هناك علاقة قوية بين الصبر علي الاهداف والعلم بكيفية تحقيقها.
7- اربط الهدف بشيء يثير حماستك. النظر للجانب المحمس من الهدف، وتذكير النفس عند لحظات الملل بالنتائج له مفعول السحر، وبمجرد أن تشعر بالحماس سيكون القيام بالهدف أمراً يسيراً.
قصة عن تحديد الاهداف
في الفيلم الشهير (أليس في بلاد العجائب) قصة رائعة عن تحديد الاهداف، فعندما سألت أليس القط شيشاير: أخبرني أي طريق ينبغي أن اتخذه لأخرج من هنا؟، فأجاب: هذا يرجع إلي المكان الذي تريدين الذهاب إليه، فقالت: لا يهمني إلي أين أذهب، فأجاب: إذن لايهم أي طريق تسلكين!! فلو لم تحدد الاهداف التي تريدها فكل الطرق تفي بالغرض.
القط شيشاير
(القط شيشاير)
الآن، اتمني أن تقوم وتغلق الكمبيوتر، وتحدد هدفاً أوأكثر بالكتابة، وأي كانت ظروفك فأنت قادر علي تحقيقه بإذن الله :)

5 التعليقات:

غير معرف يقول...

wawwwwwwwww mrccc

غير معرف يقول...

كيف لي أن أغلِق حاسوبي وأنت تُذهِلُنا بِكلامتِك الساحِرة التي تقومُ بتحميس الشّخص حتى ولو لم يكُن لديهِ شغفٌ في الحياة وكان فاقِداً لِِلأمل، كيف سأصِفُ شُكري كيف سأشكُر إبداعك، قلمي ينحني لك إحتراماً وكلِمات ليسَ بِالمُستوى المطلوبِ حتى تكونَ في التّعاليق فهي مهما تحدّث ومهما أخرجيتُ مِن كلِمات فلن تكونَ كافيةً لِشُكرِك ولو قليلاً، إعذرني فلم أجِد بعد أيّ شيء أقولهُ ويكونُ ذا قيمةً جزاااك الله ألف خير، جعله الله في ميزان حسناتك.
إهتم بِحايتك وأسألُ الله أن يُساعِدك في كلّ صغيرةً وكبيرة حتى يتسنى لك بعض الوقت لِتُطلِعنا على جديدك وتُشارِكنا أفكارك وعِلمك..
حقيقةً أهديكَ تحيّةً مِن بعيد ههه أنت خيرُ مِثال أنتفِعُ مِنه وخيرُ قُدوةٍ أتّبِعُ خطواه بعد الله ورسولِه ووالديّ.
حفِظك الله مِن كلّ شر، إهتمّ بِنفسِــــك جيّداً

غير معرف يقول...

جزاكم الله خيرا

أمل بلا حدود يقول...

جميل جدآ بوركتم ")

غير معرف يقول...

روعة زاده الله في ميزان حسناتك